مسابقة دولية للقفز عن صخرة الروشة في تموز

تم الاعلان رسميا عن استضافة لبنان الجولة الخامسة من بطولة "ريد بل للقفز في المياه"(الشك) لعام 2019 عن صخرة الروشة الشهيرة في العاصمة بيروت في 13 و14 تموز المقبل.

وجاء الاعلان خلال مؤتمر صحافي عقد في منتجع "رمال" السياحي في زوق مصبح. 

وحضر النائب ألكسندر ماتوسيان ممثلا وزير السياحة افيديس كيدانيان، رئيس الاتحاد اللبناني للسباحة الدكتور طوني نصار، رئيس الطاقة الوطنية اللبنانية غسان خوري ورئيس الطاقة اللبنانية للسياحة هاني بهنا، البطلة الأوسترالية رهيانان ايفالند الملقية بـ"ملكة القفز في المياه"، رئيس وحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني سمير يزبك، امين عام اتحاد السباحة فريد ابي رعد وحشد كبير من رجال الصحافة والاعلام.

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيب من عريفة الحفل الاعلامية لما مقدم، ثم فيلم وثائقي حول بطولة "ريد بُل للقفز في المياه". 

الكلمة الثانية للنائب ماتوسيان الذي نقل تحيات الوزير كيدانيان ووجه الشكر الى "ريد بُل" لاختيار لبنان ليكون جولة من جولات البطولة السبع. واعتبر ان الحدث هو رياضي ويستقطب سياحة دولية بامتياز متوقعا آلاف المشاهدين في محيط صخرة الروشة ومتمنيا ان يشهد لبنان المزيد من النشاطات في المستقبل.

ثم عُرض فيلم يلخص مسيرة البطلة رهيانان ايفالند (27 عاما) وتحدثت البطلة الأوسترالية عن سرورها لوجودها في لبنان مشيرة الى أنها ستشارك في المسابقة في تموز المقبل مضيفة انها ومنذ الصغر كانت شغوفة. 

وتلاها رئيس اتحاد السباحة، ثم رئيس مجلس ادارة "سبورت اند بارتنرز" طوني مبارك.