لقاء "ودّي" جمع تيمور جنبلاط وبوغدانوف

زار رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط العاصمة الروسية موسكو حيث التقى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، يرافقه وزير الصناعة وائل أبو فاعور وممثل الحزب في موسكو حليم ابو فخر الدين.

وكشفت مصادر واسعة الإطلاع لجريدة "الأنباء" أن اللقاء الذي دام ساعة ونصف الساعة، "اختصر سنوات العلاقة المميزة، إذ كان ودياً للغاية أعاد خلاله بوغدانوف التذكير بقوة هذه العلاقة ومكانتها عند الجانب الروسي بوصفه الحزب التقدمي الاشتراكي بصديق روسيا وحليفها التاريخي منذ أيام كمال جنبلاط إلى وليد جنبلاط وتيمور جنبلاط".

وأفادت المعلومات أن "بوغدانوف أكّد حرص روسيا على استقرار لبنان وحماية التوازنات فيه وتحييده عن أزمات المنطقة"، كما جرى التطرق في اللقاء إلى ما حصل أخيرا في لبنان من" حملة استهدفت الحزب "التقدمي الإشتراكي" وقد سمع النائب جنبلاط من بوغدانوف موقفاً داعماً لحماية التوازنات الداخلية اللبنانية".

وعُلِم أيضاً أن "النقاش تناول القضية الفلسطينية في ضوء ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات على قطاع غزة واستمرار بناء المستوطنات، إضافة إلى  الوضع في سوريا والتطورات الإقليمية".