الحريري زارت حداد وسوسان والتقت ضو والسعودي وشمس الدين والحسن: الدولة هي المظلة الأساسية

زارت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد في مقر المطرانية في المدينة .
 وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع الراهنة في البلاد وقضايا تهم مدينة صيدا والأنشطة التي شهدتها صيدا القديمة خلال شهر رمضان المبارك وما رافقها من حركة رواد من كل المناطق وسبل استدامتها على مدار العام وجهوزية كافة المعالم التراثية بهذا الخصوص .
 كما تم البحث بموضوع استكمال ترميم كنيسة مار نقولا الأثرية للروم الكاثوليك في صيدا القديمة بحضور مستشار الحريري للشؤون الهندسية المهندس مازن صباغ.

حداد
وقال المطران حداد اثر اللقاء " كانت جولة أفق حول ما شهدته المدينة  خلال شهر رمضان المبارك ولا سيما في وسط المدينة خاصة وان هناك معالم تاريخية وسياحية . أعيد الفرح اليها وأعيدت حلة العيد اليها وكان أهل مدينة صيدا جميعهم وبكل شرائحهم موجودين. عندما زرت هذه الاحتفالات ووجدت كل ما يؤول الى فرح صيدا والى استعادة صيدا مكانتها على الساحل، كبر قلبي وقلت ان اليوم بدأت صيدا تعيش اللون اللبناني الذي كان مرسوما لها في تاريخها منذ آلاف السنين.  ولا ننسى ان في صيدا متاحف وستصبح  متحفا كبيرا . تعود الى ٤ آلاف سنة قبل المسيح وفيها اشياء ممكن ان تُعرض وتذهل متاحف الشرق الأوسط لا بل المتاحف العالمية .وهذا الشارع ، شارع المطران هو دلالة على استعادة المكانة السياحية بين المراكز والمتاحف التي تفتح ابوابها أكان" متحف دبانة او خان صاصي او متحف عودة او مركز "علا" وكنيسة الروم الأرثوذكس وكنيسة مارنقولا للروم الكاثوليك التي ستصبح أيضا متحفا دينيا. جميعها ستصبح محط أنظار العالم السياحي وصيدا مدينة سياحية مستقبلا . وابشر الجميع انها ستصبح مدينة سياحية من الدرجة الأولى والطراز الأول في لبنان".
 

ا

 

م

 

ن

 

ن

 

ا

 

ت